الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

مـ.ــن يكـ.ـون الأسـ.ـيـ.ـر السـ.ـوري المحـ.ـرر الـ.ـذي اغـ.ـتـ.ـيل بالر.صـ.ـاص الإسـ.ـرائيلي فـ.ـي القـ.ـنيطرة

أفادت وسائل إعـ.ـلام بأن أسـ.ـيرا سوريا محـ.ـررا است.شـ.ـهد بنيـ.ـران الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي في الجزء الخـ.ـاضع لسيـ.ـطرة سـ.ـوريا من الجـ.ـولان.
وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسـ.ـمية سانا اليوم السبت أن الأسـ.ـير المحـ.ـرر مدحت الصـ.ـالح الذي كان يتولى منـ.ـصب مدير مكتب شؤون الجـ.ـولان في رئـ.ـاسة مجلس الوز.راء السوري، فـ.ـارق الحـ.ـياة نتـ.ـيجة لإطـ.ـلا.ق الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي رشـ.ـقات من الر.صـ.ـاص عليه، أثناء عودته إلى منـ.ـزله في بلدة عين التينة الواقعة مقابل بلدة مجدل شمس المحـ.ـتلة.

ووفقا للتقارير كان الصالح من أبناء قرية مجدل شمس في الجـ.ـولان، واعتـ.ـقلته إسـ.ـرائيل لأول مـ.ـرة عام 1983، لدى محـ.ـاولته اجتـ.ـياز خط التـ.ـمـ.ـاس بين شطري الجـ.ـولان وتم الإفـ.ـراج عنه لاحـ.ـقا.

وفي عام 1985 اعتـ.ـقل الصـ.ـالح مجددا وهو كان حينئذ في سـ.ـن 17 عاما وأصدرت محكـ.ـمة إسـ.ـرائيلية في الناصرة حكـ.ـما عليه بالسـ.ـجن 12 عـ.ـاما بطـ.ـيف من التهـ.ـم الأمـ.ـنية، منها الانضمـ.ـام إلى إحدى خلايا حـ.ـركة المق.او.مة السـ.ـرية في الجـ.ـولان المحـ.ـتل، وإربـ.ـاك عمل أجهـ.ـزة الأمـ.ـن والجـ.ـيش، وزر.ع ألغـ.ـام أر.ضية على الطرق العـ.ـسكرية التي تستخدمها القـ.ـوات الإسـ.ـرائيلية، وتخريـ.ـب الجدار الإلكـ.ـتروني على خط وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار ومحـ.ـاولة خـ.ـطف جنـ.ـدي إسرــائـ.ـيلي.

وقضـ.ـى الصالح عقـ.ـوبته في سـ.ـجون الجـ.ـلمة وعسقلان ونفحة والرملة وتلموند وشـ.ـطة، وتم الإفـ.ـراج عنه بعد انتـ.ـهاء فترة حكمـ.ـه في فبراير 1997
ومنذ الإفـ.ـراج عنه تحول الصـ.ـالح إلى ناشط اجتماـ.ـعي وسيـ.اسي، وكان بين مؤسسي لجنة دعـ.ـم الأسـ.ـرى والمعتـ.ـقلين في الجـ.ـولان المحـ.ـتل.
وفي عام 1998 اجتـ.ـاز الصالح خـ.ـط وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في الجـ.ـولان وتوجـ.ـه إلى دمشـ.ـق، حيث عمل على تحريـ.ـك ملف الأسـ.ـرى والمعتـ.ـقلين.
وفي عام 2000 انتخـ.ـب الصالح عضـ.ـوا في مجلس الشعب الـسـ.ـوري عن الجـ.ـولان، كما تم تعيينه مديرا لـ.ـمكتب شؤون الجـ.ـولان المـ.ـحتل في مجلس الوزر.اء السوري، وكان يتـ.ـولى هـ.ـذا المنـ.ـصب حتى و.فـ.ـات.ه.

وقد تعـ.ـرض الصــ.ـالح الذي كان مطـ.ـلوبا لدى الأجهـ.ـزة الأ.مـ.نية الإسـ.ـرائيلية عام 2011 لمحـ.ـا.و.لـ.ـة اغـ.ـتـ.ـيـ.ـا.ل من قـ.ـبل القـ.ـوات الإسـ.ـرائيلية قرب مجـ.ـدل شمس.

وتداولـ.ـت وسـ.ـائل إعـ.ـلام لقـ.ـطات تظـ.ـهر الصـ.ـالح مع الرئـ.ـيس بشـ.ـار الأسـ.ـد.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!