الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

فـ.ـي أجـ.ـواء شـ.ـديدة السّـ.ـورية

تحـ.ـت العنـ.ـوان أعـ.ـلاه كتبـ.ـت مـ.ـاريانا بيليـ.ـنكايا فـ.ـي كوميـ.ـرسانت عن توقـ.ـيت زيـ.ـارة الرئـ.ـيس الأسـ.ـد إلـ.ـى رو.سيا بعد مجـ.ـيء وزيـ.ـر الخـ.ـارجية الإسـ.ـرائيلي إليها، وموضوع الوجـ.ـود الإيـ.ـراني في سوريا.

وجاء في المقال جـ.ـرت زيـ.ـارة الأسـ.ـد إلـ.ـى مـ.ـوسكو بعد أيام من تمكـ.ـن العسـ.ـكريين الرو.س من التوصـ.ـل إلى اتفـ.ـاق مـ.ـصالحة في محافـ.ـظة درعـ.ـا جنوبي سوريا والحـ.ـيلولة دون إر.اقة مزيـ.ـد من الد.مـ.ـاء.

وحين أعلـ.ـن المكتب الصحفي للرئيـ.ـس الرو.سي عن المباحـ.ـثات بيـ.ـن فـ.ـلاديمير بـ.ـوتين وبشـ.ـار الأسـ.ـد كان الزعي.ـم السـ.ـوري قد وصـ.ـل إلـ.ـى دمشـ.ـق وأوضـ.ـح سكـ.ـرتير الكرملـ.ـين الصحـ.ـفي دميـ.ـتري بيسـ.ـكوف أن أسـ.ـبابا أمـ.ـنية حالـ.ـت دون الإعـ.ـلان عن الاجتمـ.ـاع وبحسـ.ـب مـ.ـصـ.ـادر “كوميـ.ـرسانت فإن الزيـ.ـارة كانت بمبـ.ـادرة من دمشـ.ـق.

الحديث جـ.ـرى عن الوضع الإقليـ.ـمي وعن تغيير انسـ.ـحاب القـ.ـوات الأمـ.ـريكية من أفغـ.ـانستان ميـ.ـزان القـ.ـوى ومسـ.ـألة الوجود الأمـ.ـريكي في العـ.ـراق، وبالتالي، في شرق سوريا وإلى ذلك لمـ.ـح فـ.ـلاديمير بـ.ـوتين فقـ.ـال المشـ.ـكلة الرئـ.ـيسية،في رأيـ.ـي هي وجود قـ.ـوات مسـ.ـلحة أجنـ.ـبية في مناطـ.ـق معيـ.ـنة من الـبـ.ـلاد دون قـ.ـرار من الأمـ.ـم المتحـ.ـدة ومن دو.ن عقـ.ـوبات وهـ.ـو مـ.ـا يتعـ.ـارض بوضـ.ـوح مع القـ.ـانون الدو.لي.

من الواضـ.ـح أن المحـ.ـادثات تنـ.ـاولت الوضع مع جيـ.ـران سـ.ـوريا. فمنذ المحـ.ـادثة الأخيرة بيـ.ـن الرئيسـ.ـين تغيـ.ـرت الحكومـ.ـات في إسـ.ـرائيل ولبـ.ـنان وإيـ.ـران. وقبل أيام قلـ.ـيلة من زيـ.ـارة الأـ.ـسـ.ـد إلى مـ.ـوسكو، زا.ر.ها وزيـ.ـر الخارجية الإسـ.ـرائيلي يائيـ.ـر لابيـ.ـد وكان من بين موضوعات مباحثاته مع نظيره الرو.سي سيرغـ.ـي لافـ.ـروف موضـ.ـوع الوجـ.ـود الإيـ.ـراني في سـ.ـوريا.

وأشـ.ـاد فلاديـ.ـمير بـ.ـوتين بجهـ.ـود بـ.ـشار الأسـ.ـد لإقامـ.ـة حوار مع المعـ.ـارضين السـ.ـياسيين وقـ.ـال آمـ.ـل حقا في أن تسـ.ـتمر هـ.ـذه العمـ.ـلية. وحـ.ـده توحيـ.ـد جمـــ.ـيع القـ.ـوى في سوريا سيـ.ـسمح للبـ.ـلاد بالوقـ.ـوف على قد.ميها والبـ.ـدء في التنـ.ـمية التـ.ـدريجية والمضـ.ـي إلـ.ـى الأمـ.ـام.

بعد أحـ.ـداث درعـ.ـا البـ.ـلد يُنظـ.ـر إلى ذلك كمديـ.ـح وامتـ.ـنان للسـ.ـلطات السـ.ـورية لأنـ.ـها سلـ.ـكت طريق المـ.ـصالحة بدل العمـ.ـل العسـ.ـكري. وجاءت كلـ.ـمـ.ـات بـ.ـوتين هـ.ـذه على خلـ.ـفية أخبـ.ـار عن الاستـ.ـئناف الوشـ.ـيك لعمل اللجنة الدـ.ـستورية في جـ.ـ.ــنيف بوصـ.ـفها الأمـ.ـل الوحيـ.ـد للأمـ.ـم المتـ.ـحدة في استمرار الـتــــ.ـسوية الـ.ـسـ.ـياسية في سـ.ـوريا التـ.ـي يؤمـ.ـن قلـ.ـيل من النـ.ـاس بنجـ.ـاحها.

وكـ.ـمـ.ـا تبين خلال مبـ.ـاحثات الأسـ.ـد في مـ.ـوسكو فإن الزعـ.ـيم السـ.ـوري ينظـ.ـر بتشـ.ـاؤ.م إلـ.ـى التسـ.ـوية السـ.ـياسية.

المقـ.ـالة تعـ.ـبر فقـ.ـط عن رأ.ي الصحـ.ـيفة أو الـ.ـكـ.ـاتب

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!