الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

صحيـ.ـفة تقـ.ـول اقتـ.ـربت سـ.ـاعـ.ـة محـ.ـافظة درعـ.ـا بالنسـ.ـبة للرو.س تفـ.ـاصيل

متـ.ـابعات ميـ.ـدان فـ.ـي مقـ.ـال نشـ.رته رو.سيا اليـ.ـوم للكـ.ـاتبة الرو.سية ماريـ.ـانا بيلـ.ـينكايا في صحيفة رو.سية واسـ.ـمها كوميـ.ـرسانت حول رأي الرو.س في الاحـ.ـداث الاخيرة التي تشهـ.ـدها محافظة درعـ.ـا السورية .

وذكـ.ـرت الكاتبة في الصحيفة بحسب ماجاء في الرصـ.ـد تحـ.ـاول رو.سيا منع إراقـ.ـة الد.مـ.ـاء في جنوب سوريا، وسط محـ.ـاولات دمشق للسيطـ.ـرة الكاملة على محـ.ـافظة درعـ.ـا التي يطلـ.ـق عليها اسـ.ـم مهـ.ـد الثـ.ـورة السـ.ـورية. فقبل ثلاث سنوات، بذلت موسـ.ـكو جهـ.ـودا كبـ.ـيرة لمنـ.ـع تطهيـ.ـر المحـ.ـافظة، باعتمـ.ـاد المـ.ـصالحة بـ.ـدلا من العمـ.ـلية العسكـ.ـرية، كما حـ.ـدث في ضـ.ـواحي دمشـ.ـق.

وكـ.ـمـ.ـا لاحـ.ـظ العديد من ممثلي المعـ.ـارضة، خلال عملية المـ.ـصالحة، فهم دخـ.ـلوا في مفـ.ـاوضات مع ضـ.ـباط رو.س وبضمـ.ـانات مـ.ـوسكو وليـ.ـس مع السلـ.ـطات السـ.ـورية. إنما رو.سيا تؤكد على الدوام أن اتفاقات المـ.ـصالحة تمت على وجه التحـ.ـديد بين دمشـ.ـق ومـ.ـايسـ.ـمى المعـ.ـارضة.

على مـ.ـدى ثلاث سنوات، تحـ.ـولت درعـ.ـا إلى كتـ.ـلة من المشـ.ـاكل المتشـ.ـابكة التي لم يتم حلها. د.مـ.ـار ما بعد الحـ.ـر.ب وموقف السلـ.ـطات المركزية المتعـ.ـجرف من السـ.ـكان المحليين بحسب مـ.ـاقالت الكـ.ـاتبة وعمليات عصـ.ـابات وإرهـ.ـابيي المعـ.ـارضة غير القابلة بالمـ.ـصالحة، وكذلك مشـ.ـاكل اللـ.ـواء الثامن مع الوحدات النظـ.ـامية من الجيش والأمـ.ـن السـ.ـوري والقـ.ـوات التابعة لإيـ.ـران المـ.ـوالية لدمشق. على هـ.ـذه الخـ.ـلفية، دعـ.ـا نشـ.ـطاء في درعا إلى رفـ.ـض الانتت.ـخابات الرئـ.اسية السورية التي جرت في مايو. فجرى إغلاق العديد من مراكز الاقتـ.ـراع، وجرى استهـ.ـداف المـ.ـراكز الأخرى.

دمشـ.ـق لـ.ـم تغفـ.ـر لدرعـ.ـا مقـ.ـاطعة الانتخـ.ـابات، فقـ.ـررت إحـ.ـلال النظـ.ـام هنـ.ـاك وبحسـ.ـب صحيفـ.ـة الشـ.ـرق الأوسـ.ـط الســ.ـعودية، كانت مـ.ـوسكو ضـ.ـد العمـ.ـلية العسـ.ـكرية في المحافظة، لكن دمشـ.ـق لم تستمـ.ـع لنصيـ.ـحتها.

ومع ذلـ.ـك، فلا يـ.ـرى خبـ.ـير مجلس الشؤون الدولـ.ـية الرو.سي، كيـ.ـريل سيميـ.ـونوف، في أحـ.ـداث درعـ.ـا فشـ.ـلا لسيـ.ـاسة المـ.ـصالحة الرو.سية. فقال: المفـ.ـاوضات لا تزال جـ.ـارية. مع العلم بأن سـ.ـمعة رو.سيا كوسيـ.ـط، في نظر المعـ.ـارضة السورية والمجتـ.ـمع الدو.لي، تتوقف على تطـ.ـور الوضع في درعـ.ـا.

وأشـ.ـار سيـ.ـمونوف إلى تجربة اللـ.ـواء الثـ.ـامن النـ.ـاجحة، وإلى أن المشاكـ.ـل تنشـ.ـأ الآ.ن مع وحـ.ـدات مـ.ـايسـ.ـمى المعـ.ـارضة التي لم تنضـ.ـم إليه والتي لم يتم تسـ.ـوية وضعها بشكل كامل. وفي الوقت نفسه، فإن مقـ.ـاتلي هـ.ـذا اللـ.ـواء علـ.ـى الرغـ.ـم من أنهم لم يصـ.ـبحوا مـ.ـوالين لدمشـ.ـق، إلا أنـ.ـهم قـ.ـادرون علـ.ـى إحـ.ـلال النظـ.ـام في المحـ.ـافظة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!