الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

صحيفة إيـ.ـر انـ.ـية تُحـ.ـدّد 3 سـ.ـاحات للر د على أي هـ.ـجـ.ـوم إسـ.ـرائيلي

حـ.ـدّد حـ.ـسين شـ.ـريعتمداري، رئيس تحـ.ـرير صحيفة “كيهـ.ـان” الإيـ.ـر انـ.ـية ثلاث سـ.ـاحات محتملة للر د الإيـ.ـرانـ.ـي على أي هـ.ـجـ.ـوم إسـ.ـرائيلي على سفنها.

وحـ.ـذّر “شريعتمداري” في مقال استـ.ـعرض خلاله وجهة النظر الإيـ.ـرانـ.ـية بشأن الاتـ.ـهامـ.ـات المتبادلة بتنـ.ـفيذ هـ.ـجمـ.ـات على سفن وناقلات نفط، من تنـ.ـفيذ إسـ.ـرائيل لتهـ.ـديداتها بتوجـ.ـيه ضـ.ـربة انتقـ.ـامية لسفن إيـ.ـرانـ.ـية ر داً على الهـ.ـجوم الذي تعـ.ـر ضت له ناقلة نفط تديرها إسـ.ـرائيل.

وقال رئيس تحرير الصحيفة المقرّبة من المـ.ـر شـ.ـد الأعلى الإيـ.ـرانـ.ـي: إذا ارتـ.ـكبـ.ـت إسـ.ـرائيل هذه الحـ.ـماقة فإنّ طهـ.ـران ستعتبر واشنطن ولندن شـ.ـريكتين أيضا في هذه الجـ.ـريمة” وفق وصفه.

واعتبر أنّ إسـ.ـرائيل تلـ.ـقّت الضوء الأخضر من الولايات المتحدة وبريطانيا لتنـ.ـفيذ عمليات ضـ.ـد إيـ.ـرا ن.

وأضاف: “هم يعرفون جيدا أن جميع أراضي فلسطين المحـ.ـتلة توجد تحت صـ.ـواريخنا، وكذلك الأسطول الخامس للقـ.ـوات البحرية الأمريكية في البحرين ويبعد عنا فقط 240 كيلو مترا، كما أن مصالح البريطانيين في المنطقة، ستكون مـ.ـتاحة بسهولة”.

وتـ.ـعرضت ناقلة النفط “ميرسير ستريت” يوم الخميس الماضي، لهـ.ـجوم أمام شواطئ عمان، ما أ دى إلى مقـ.ـتل اثنين من طاقمها (بريطاني وروماني).

ونـ.ـفت إيـ.ـرا ن على لسـ.ـان المتحدث باسم وزارة خارجيتها “سعيد خطيب” أن تكون ضالعة في هذا الهـ.ـجوم، وقال إن بلاده “لن تتر دد للحظة واحدة في الدفـ.ـاع عن مـ.ـصالحها العليا وأمـ.ـنها القومي”.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية وقوف إيـ.ـرا ن وراء الهـ.ـجوم الذي استهـ.ـدف ناقلة النفط الإيـ.ـرانـ.ـية قبالة السواحل العمانية في “بحر العرب”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” في بيان، يوم الأحد الماضي: “بعد مراجعة المعلومات المتوافرة، نحن واثقون بأن إيـ.ـرا ن شـ.ـنت هذا الهـ.ـجوم”، مشيراً إلى أنه تم بواسطة طائرة مـ.ـسيرة.

وأضاف “بلينكن”: “نعمل مع شركائنا على درس الخطوات التالية، ونتشاور مع حكومات المنطقة وخارجها من أجل ر د مناسب وو شيك”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر في الحكومة البريطانية قوله إن لندن خلصت إلى أن إيـ.ـرا ن هـ.ـاجمت على الأرجح الناقلة الإسـ.ـرائيلية، فيما اعتبر وزير الخارجية البريطاني أن هذا الهـ.ـجوم كان متعمـ.ـداً ومقـ.ـصوداً وانتهـ.ـاكاً للقانون الدولي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!