الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

مـ.ـاحقيـ.ـقة القرار بالسـ.ـماح للاجـ.ـئين سـ.ـوريين بلـ.ـم شمـ.ـل 100 من أقـ.ـربائهم مـ.ـا القـ.ـرار ومـ.ـاهـ.ـي الشـ.ـروط

سـ.ـوء فهم بخـ.ـصـ.ـوص القـ.ـرار الذي انتشــ.ـر بمـ.ـا يتعلـ.ـق ب لـ.ـم الشـ.ـمل باحضـ.ـار 100 فـ.ـرد من عـ.ـائلات اللاجـ.ـئين السوريين في المـ.ـانيا .

حيث انتشـ.ـر على الانـ.ـترنت ومواقـ.ـع التـ.ـواصل الاجتمـ.ـاعي والغـ.ـروبات السـ.ـورية على فيسـ.ـبوك بخـ.ـبر مفـ.ـاده السـ.ـماح للاجـ.ـئين السوريين في ولايـ.ـة بـ.ـريمن باحضـ.ـار 100 فـ.ـرد من عـ.ـائلاتهم حتى ولو كانوا من أقـ.ـربائهم غير المـ.ـباشرين.

وقد أثـ.ـار الخـ.ـبر سوء فهـ.ـم بين اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين في المانيا, حيث يمكن للسـ.ـوريين المقيـ.ـمين في بريمن جـ.ـلب 100 شـ.ـخص فقط من أقـ.ـربائهم سـ.تنوياً, أي أن العدد الكـ.تلي المسـ.ـموح بلم شمـ.تلهم من السـ.ـوريين هو 100 شـ.ـخص فقط سنـ.ـوياً, لا أنه يحق لكل لاجـ.ـئ جلب 100 شخـ.ـص من أقـ.ـرباءه وذلك بحسب مـ.ـا اكـ.ـدته شام تايمز .

وعلى الرغـ.ـم من الضـ.ـجة التي أحـ.ـدثه الخـ.ـبر في أوساط السوريين اللاجـ.ـئين في المانيا, الا أنه ليس بجديد, فولايات هامبورغ وشليسفيغ هولشتاين و تورينجيا برلين تسمح بجلـ.ـب الأقارب منذ عام 2015, والان انضمـ.ـت بريمن لتلك الولايـ.ـات التي تسمح للمقـ.ـيمين فيها بجلب أقـ.ـرباءهم.

وعلى الرغم من الخـ.ـبر المفـ.ـرح لالاف السـ.ـوريين في المـ.ـانيا وعـ.ـائلاتهم في سوريا, الا أن الشـ.ـروط ليست بتلك السـ.ـهولة أبداً.

فعلى اللاجـ.ـئ الذي يرغب بجـ.ـلب أقـ.ـرباءه تأمين سـ.ـكن لهم وهذا يعني أن مـ.ـساحة المنزل يجب أن تتنـ.ـاسب مع عدد الاشـ.ـخـ.ـاص الذين يسمح لهم بالسكـ.ـن فيه, حيث تحدد السـ.ـلطات الالمـ.ـانية 15 م لكل شخص.

أي ان منزل بمساحة 70 متر, لا يمكن أن يسكن فيها أكثر من 4 أشخاص من ضمنهم أفراد العـ.ـائلة طبعاً.

أما الشـ.ـرط الأصعـ.ـب, فهو أن يتكفل اللاجـ.ـئ بمـ.تصاريف حياة أقـ.ـرباءه في المانيا, وتحدد السلـ.ـطات الالمانية شـ.ـرط الدخـ.ـل العـ.ـالي لمن يرغـ.ـب بجلب أقـ.ـرباءه في سوريا.
ففي هـ.ـامبورغ, على العـ.ـاز.ب الذي لا يتحمل مـ.صاريف اضافية كـ.ـزوجة وأطفـ.ـال, و يرغب بجلـ.ـب شخص واحد فقط الى المانيا أن يكون دخـ.تله الصافي ( بعد اقتطـ.ـاع الضـ.ـرائب ) 2100 يو.رو.

أما في برلين فالدخـ.ـل الصـ.ـافي لجلب شخص واحد بالنسبة للعـ.ـاز.ب يجب أن يكون 2400 يـ.ـورو.

وطبعا كلـ.ـما ازداد عدد الاشخاص الذين يرغب اللاجـ.ـئ بجلبهم الى المـ.ـانيا, كلما ازداد الدخـ.ـل الصـ.ـافي المطلوب, كما أن الشخص الذي لديه عـ.ـائلة سيطلـ.ـب منه مدخـ.ول أكبر لجـ.ـلب أقـ.ـرباءه من سوريا.

بشكل عام, سيسمح القـ.ـانون للاجـ.ـئين السـ.ـوريين ذوي الدخـ.ـل المرتفع بجلب أقـ.ـرباءهم بحسب ما يسمح دخـ.ـلهم به, فيما اللاجـ.ـئين الذين يحظون بدخل منخـ.ـفض, لا فرصة لهم بجلب أقـ.ـرباءهم.

أما عن المدخـ.ـول الصافي في كل ولايـ.ـة تسمح بلم شـ.ـمل الأقـ.ـارب فهو مختلف الا أنه في نفس المسـ.ـتوى تقريباً, شخص عـ.ـاز.ب يريد لم شـ.ـمل شخص واحد: الراتب الصـ.ـافي فوق ال 2000 يـ.ـورو.

المصدر: خـ.ـاص وكالة أوقـ.ـات الشام الاخبارية

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!