الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

الفراعـ.ـنة كـ.ـانوا يصـ.ـومون 30 يـ.ـوما وعرفـ.ـوا ليلة القـ.ـدر قبل الإسـ.ـلام عالـ.ـم مـ.صري يثـ.ـيرالجـ.ـدل

قال عـ.ـالم المـ.ـصريات وسيم السـ.ـيسي إنه بالرغـ.ـم من أن الديـ.ـن الإسـ.لامي لم يكن قد نـ.ـزل في فترة الفـ.ـراعنة، إلا أنهم كانوا يصـ.ـومون 30 يوما وعرفوا ليلة القـ.ـدر.

وأضاف السيـ.ـسي أن “سـ.ـيدنا إدريـ.ـس كان أول الرسـ.ـل، والذين سبقوه هم أنبـ.ـياء ليس لديهم رسـ.ـالة”، موضحا أنه “كان هناك ما يسمى بـ”العـ.ـقيدة الخـ.ـماسية” وتضمنت التـ.ـوحيد، مثل الشـ.ـهادة في الإسـ.ـلام”، مشيرا إلى أن “كلمة صـ.ـوم هي كلمة مـ.ـصرية قديمة تعني صـ.ـاو وهي يمتـ.ـنع والميم تشير إلى عـ.ـن، أي يمتنع عـ.ـن”.

واستشـ.ـهد عالم المـ.ـصريات بقول الـ.ـله تعـ.ـالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَـ.ـنُوا كُتِبَ عَلَـ.ـيْكُمُ الصِّـ.ـيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْـ.ـلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُـ.ـونَ)، وهذا يعني أن الصـ.ـيام كان معروفا قبل نـ.ـزول الإسـ.ـلام، وكان 30 يوما أيضا منذ طلوع الـ.فـ.ـجر حتى غروب الشـ.ـمس.

وأشار السيـ.ـسي إلى أنه “بعد رمـ.ـضان كان هناك أعظم الأعيـ.ـاد، وكان يطلـ.ـق عليه “شـ.ـيش لام ربـ.ـه”، وشـ.تيش تعني سـ.ـلام، ولام بمعنى السـ.ـلام، وربـ.ـه تعني الكبـ.ـير، أي أن معناه “عـ.ـيد السـ.ـلام الكـ.ـبير”” و”يشـ.ـيشلام ربـ.ـه” وتعنـ.ـي عيـ.ـد السـ.ـلام الكبـ.ـير وكانت تستـ.ـغرق هذه المناسبة يومين والليـ.ـلة التي بينهما وهي ليلة القـ.ـدر.

وأوضح السـ.تيسي أن ليلة القـ.ـدر عند قـ.ـد.ماء المـ.ـصريين “هي كلمة “يشـ.تيشلام ربـ.ـه” تعني “القـ.ـدر”، والقـ.ـدر معناه هو أن لكل إنسـ.ـان ر.زقا خاصا به وقسم المفسـ.ـرون “القـ.ـدر” إلى رز.ق وعمـ.ر”

المصدر: “المصري لايت” عن ارتـ.ـي

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!