الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

عمل بالنجارة والحدادة تزوج ثلاث مرات وزوجته ابـنة وزيـ.ـر سـ.ـوري سـ.ـابق قصة الممثل السوري جمال سليمان

هو ممثل ومخرج مسرحي سوري يتميز بملامحه الهادئة وطبقة صـ.ـوته الممـ.ـيزة، والتي جعلت منه نجماً استثـ.ـنائياً. وتأتي مهارته التمثيلية أيضاً بسبب الدراسة والشغف، كما أنه من الفنانين القلائل الذين يجيدون تقـ.ـمص الأدوار بشكل مذهـ.ـل.

من هو جمال سليمان

هو محمد جمال أحمد سليمان الشهير بالاسم الفني جمال سليمان، من مواليد برج العقرب، حيث وُلد في العشرين من شهر نوفمبر من عام 1959، في العاصمة السورية دمشق وتحديداً في حي باب سريجة.

نشأ في عائلة فقيرةٍ مكونةٍ من تسع أطفال، ترتيبه كان الابن الأكبر وهو ما جعله يبدأ العمل بعمر صغير جدًا ليساعد عائلته، فعمل بالحدادة والنجارة كما عمل في مطبعة ممّا أتاح له فرصةً للمطالعة والقراءة وكان عمره وقتها سبع سنوات.

تخرج من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1981، وتابع دراسته ونال دبلوم في مناهج إعداد الممثل في عام 1985، ثم أُرسل بمنحةٍ دراسية إلى جامعة ليدز في إنجلترا حيث حصل على درجة الماجستير في الإخراج المسرحي عام 1988.

انتسب إلى نقابة الفنانيين السوريين عام 1981 وتم فصله عام 2015 بقرار نقيب الفنانين زهير رمضان .

أعلن جمال سليمان معارضـ.ـته للدولة السـ.ـورية في عام 2011 بعد أن كان أحد المـ.ـؤيدين لها .

وحين سؤل عن موقفه وسبب تحوله قال إنه يتمنى أن يقال عنه بعد مـ.ـوته إنه واحد من السوريين الذين تعاملوا مع بلدهم بشـ.ـرف من خلال مساهمته في إنقـ.ـاذها بحسب ماذكره .

غادر بعدها سوريا إلى مصر و لم يستطع أن يحضر جـ.ـنازة والديه .

وقد انضم جمال لما يسمى الاـ.ـئتلاف السوري للمعـ.ـارضة، قبل أن ينـ.ـسحب منها ويبدأ في تقديم نفسه كمعـ.ـارض مستـ.ـقل لا ينتمي لأي حـ.ـز.ب.

حياته الخـ.ـاصة كما تحدث عنها
قال جمال سليمان في لقاء تليفزيوني أن زوجـ.ـته الحالية ليست هي الحبّ الأول في حياته، مشيراً إلى أن له تجربتين قبلها، حيث تُعدّ زوجته رقم ثلاثة في تجاربه الحقيقيّة العـ.ـاطفيّة، وارتبـ.ـاطه بها جاء في سنّ متأخّرة.

فهو منذ عام 2003 متـ.ـزوج من السيدة رنا محمد سلمان ابنة وزير الإعلام السوري السابق ولديه منها ابن واحد اسمه “محمد” ولد عام 2009.

قبلها كان متزوجاً من الممثلة السورية وفاء موصللي لكنهما انفـ.ـصلا بعد ثماني سنوات، ليتزوج بعدها الإعلامية قمر عمرايا في زيجة سريعة لم تدم سوى أربعة وعشرين ساعة.

كما تحدث عن ابنه محمد وقال في لقاء صحفي بأن ابنه لا يجيد التحدث باللغة العربية بطـ.ـلاقة، حيث أكد انه يحرص على تعليمه اللغة ومخارج الحروف، كي يقوم بنطقها بشكل صحيح ليقـ.ـاوم بشكل عملي انزعـ.ـاجـ.ـه من هذه الفكرة.

كما ذكر جمال في لقاء آخر بأنه رفض دخوله مجال التمثيل حيث أقنعه أنّ هذا الأمر مبكّر، وعليه أنْ يعرف المجال الذي يتمنّى خـ.ـوضه، قبل تقـ.ـليده في نفس المهنة، كما يفعل كثير من الأبناء.

المصدر : مدى بوست _ميدان بتصرف

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!