الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

تصريـ.ـحات اميـ.ـركية والتحـ.ـدث عـ.ـن حـ.ـل في سـ.ـوريا خـ.ـلال المرحـ.ـلة القـ.ـا.د.مة

ميدان _متابعات

قال السفـ.ـير “ويليام روبوك”، نائب المبـ.ـعوث الأمـ.ـيركي للتحـ.ـالف الدولـ.ـي لمحـ.ـاربة “دا عـ.ـش” في سـ.ـوريا، إنه لا بد من أن يكون هناك حـ.ـل في سـ.ـوريا خلال الفترة القريبة القادمة، لافتاً إلى أن المؤشرات والأحـ.ـداث والمتغيرات تدعو إلى ذلك، واعتبر أن وا قـع الوضع في سـ.ـوريا إجمالاً “حـ.ـر ب أهـ.ـلية”، إلا أنها في حالة جـ.ـمود فعلي منذ فترة طويلة، تجعل من الصـ.ـعب التنـ.ـبؤ بالمكاسب أو الخـ.ـسائر.

وأضاف في حوار مع موقـ.ـع “ديفنس ون”، أنه سيكون هناك نوع من الحـ.ـل في سـ.ـوريا، خصوصا أن اللاعـ.ـبين المحليين والعالميين في البلاد يتجهون إلى هذا القرار، ولكن لا يعرفون ما هي الطريقة المناسبة لذلك.

وروى السفير روبوك حـ.ـادثة وقـ.ـعت خلال وجوده في أحد مواقـ.ـع الوجود الأمـ.ـيركي بالقـ.ـواعد العـ.ـسكرية شمال شرقي سـ.ـوريا إلى “قـ.ـوات سـ.ـوريا الديمقراطية” في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2019. قائلاً: “كان هناك إطـ.ـلاق نـ.ـار، ولم يكن رجالنا متأكدين تماماً مما كان يحـ.ـدث في البداية، اعتقدنا أننا نتـ.ـعرض للهـ.ـجوم، لكن اتضح أن قـ.ـوات سـ.ـوريا الديمقراطية المـ.ـدعومة من الولايات المتحدة كانت تشعـ.ـل النـ.ـار في ترسـ.ـانة أسلـ.ـحتها، وتد مر معدات أخرى لمـ.ـنع القـ.ـوات المـ.ـدعومة من تركيا من الاستـ.ـيلاء على أي منها في حالة اجتـ.ـياح القـ.ـاعدة”.

لكن التفـ.ـجيرات أ دّت إلى اشتـ.ـعال النـ.ـيران في أجزاء كبيرة من المجمع، وفي تلك الليلة تم إجـ.ـلاء روبـ.ـوك إلى جانب القـ.ـوات الخاصة الأميركية المتبقية والمتعاقدين الذين لا يزالون في القـ.ـاعدة، وسرعان ما أصبح التخـ.ـلي عن مصنع الإسمنت “لافارج” بمثابة محـ.ـض انسـ.ـحاب أميـ.ـركي فـ.ـوضوي ومفـ.ـاجئ من مساحات شاسعة من شمال سـ.ـوريا وشمال شرقيها.

ورأى روبوك أن الإر.ث النهائي للانسـ.ـحاب الأميـ.ـركي مخـ.ـتلط، إذ إن الضـ.ـرر الذي لحـ.ـق بالعـ.ـلاقة مع “قـ.ـوات سـ.ـوريا الديمقراطية” قد تم إصـ.ـلاحه إلى حـ.ـد كبـ.ـير لأن الرئيـ.ـس دونـ.ـالد ترمـ.ـب وافق في النهاية على الاحتـ.ـفاظ بوجود عـ.ـسكري في سـ.ـوريا.

واعتبر أن الولايـ.ـات المتـ.ـحدة فـ.ـقدت على الأرجح بعض هـ.ـيبـ.ـتها على المسرح العـ.ـالمي نتيجة عد .م وقـ.ـوفها إلى جانب شريكتها “قـ.ـوات سـ.ـوريا الديمقراطية”، في مـ.ـواجهة التقدم التـ.ـركي، لكنه استدرك بأن الدو.ل “تسعى خلف مـ.ـصالحها” ولا يمكن تجـ.ـاهل العـ.ـلاقة المعـ.ـقدة مع تركيا، العـ.ـضو في حلـ.ـف “النـ.ـاتو”.

المصدر : شام تايمز

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!