الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

كيـ.ـف تستـ.ـطيع ان تمـ.ـيز وتعـ.ـرف زيـ.ـت الزيتـ.ـون الجـ.ـيد

ميدان _منوعات

قال مـ.ـدير جمـ.ـعية مـ.ـزارعي الزيتـ.ـون الإيطـ.ـاليين “Unaprol” ومـ.ـؤسس مدرسة تذوق الـ.ـزيت، نيكولا دي نويا، إن زيت الزيتـ.ـون المناسب سيساعد في تقـ.ـوية جهاز المنـ.ـاعة، ويمكن اختياره عن طريق الرائـ.ـحة.

تحدث الخبـ.ـير عن دور الـ.ـزيت في تعـ.ـزيز المنـ.ـاعة ومكـ.ـافحة الأمـ.ـر ض، بما في ذلك الإصـ.ـابة بفـ.ـيروس كـ.ـورونا بمناسبة يوم شجرة الزيتون الذي أقرته اليونسكو العام الماضي في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال لوكالة سبوتنيك: “زيت الزيتـ.ـون عـ.ـالي الجـ.ـودة غني بمضـ.ـادات الأكـ.ـسدة – البوليفـ.ـينول، الذي يسـ.ـاعد على تقـ.ـوية جهاز الدفـ.ـاع في الجسم. أنا لست طبيباً، لكنني متأكد من أن جميع الدراسات العلمية في العالم تقول أن الزيت البكر الممتاز يحسن المنـ.ـاعة. ولكن ليس كل أنواع زيت الزيتون لديها كمـ.ـية كافية من مادة البوليـ.ـفينول الضـ.ـرورية للصحة. ويمكن اكتشاف الزيـ.ـت الغني بها من خلال الطعم والرائحـ.ـة”.

لقد أنشأ مدرسة لذواق زيت الزيتون، التي تعد نوعًا من “الساـ.ـقي” لهذا المنتج الغذائي الأساسي.

وأضاف الخبير: “في مدرستنا، لا ندرب المستـ.ـهلكين فحسب، بل نـ.ـدرب أيضًا المحترفين الذين يمكنهم بعد ذلك العمل مع المزارعين. زيت البوليـ.ـفينول له رائحة نباتية: له رائحة الحشـ.ـائش المقطـ.ـوفة أو اللـ.ـوز أو الطمـ.ـاطم، ومـ.ـذاقه مر قليلاً وحـ.ـار.

وفقا له، يكفي أن تأخذ عينة، 10 ملليلتر من الزيت، التي يجب سكبها في كوب صغير يشبه فنجان القهوة.

في الوقت نفسه، أكد دي نويا، أنه سيكون من الخـ.ـطأ اختيار الزيت حسب اللون: “المنتج الجيد يمكن أن يكون أخضر أو أصفر”. الأهم من ذلك أن الزجاجة مصنوعة من الزجاج الد.اكن – “الزيت يخـ.ـاف من الضـ.ـوء”.

قال دي نويا: “الأعـ.ـد اء الرئيـ.ـسيون للزيت هم الحـ.ـرارة والأكـ.ـسجين والضوء. فهي تقلل مستـ.ـويات مضـ.ـادات الأكـ.ـسدة وبالتالي استفادة الجسم”.

ووفقا له، يجب اختيار أنواع مختلفة من الزيت لطعام معين. “الزيت المر، على سبيل المثال، يتم دمجه مع اللحـ.ـوم – حلاوتها تعوض مـ.ـرارة الزيت. الأصناف الأخف مناسبة للسـ.ـلطة. نحتاج إلى تعلم كيفية اختيار الزيت بنفس الطريقة التي نستخدمها مع النبيذ الأحمر أو الأبيض: المعكرونة وشرائح اللحم تناسب الزيت مع طعم غني، من الأفضل تقديم الخضار والأسماك مع الزيت النباتي.

المصدر : سبوتنك

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!