الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

خـ.ـد.مة طلـ.ـبها بن سـ.ـلمان من نتـ.ـنياهو خـ.ـلال اللقاء السـ.ـري في السعـ.ـودية مـ.ـاهـ.ـي

ميدان _متابعات

نشر موقـ.ـع “ميدل إيست آي” تقريرًا كـ.ـشـ.ـف فيه تفاصيل جديدة بشأن لقـ.ـاء ولـ.ـي العـ.ـهد السعـ.ـودي محـ.ـمد بـ.ـن سلـ.ـمان برئيـ.ـس الوز.راء الإسـ.ـرائيلي بنـ.ـيامين نتـ.ـنياهو، والذي جـ.ـرى في مدينة نيوم السـ.ـعودية مطلع الأسبوع الجاري بحسب ماذكر الموقع .

وقيل في التقرير إن ولـ.ـي العـ.ـهد السعـ.ـودي طلب وساطة نتنـ.ـياهو لدى الرئيـ.ـس الأمـ.ـريكي الجديد جـ.ـو بـ.ـايدن فيما يتعلق بقـ.ـضية الصحـ.ـفي جمـ.ـال خـ.ـاشـ.ـقجي موضحةً أن ابن سلـ.ـمان يخـ.ـشى فـ.ـر ض عـ.ـقوبات شخـ.ـصية عليه.

وأوضح التقرير أن ابن سـ.ـلمان أبلغ نتـ.ـنياهو أنه يخـ.ـشى تـ.ـعرضه ومسـ.ـؤولين سعـ.ـوديين لعـ.ـقوبات من إدارة بـ.ـايدن على خـ.ـلفية قـ.ـضية قـ.ـتل الصحـ.ـفي السعـ.ـودي جمـ.ـال خـ.ـاشـ.ـقجي، ما يتطلب وساطة الكيـ.ـان الإسـ.ـرائيلي لتـ.ـجنب ذلك.

وذُكِر في التقرير أن مسـ.ـؤولين سعـ.ـوديين أقـ.ـروا بأن لقاء بن سـ.ـلمان ونتنـ.ـياهو، يدل على أنّ المــملكة ترى في الكـ.ـيان الإسـ.ـرائيلي “حلـ.ـيفًا مهمًا جدًا في كل ما يتعلق بمـ.ـواجهة إيـ.ـران”.

وأضاف المسـ.ـؤولون، الذين وُصِـ.ـفوا في التقرير بأنهم “على علم وثيق” بما دار في لقاء بن سـ.ـلمان نتـ.ـنياهو، أنّ اللقـ.ـاء “ينـ.ـطوي على تداعـ.ـيات كبيرة في كل ما يتعلق بتوثيق العـ.ـلاقات بين الجانبين”.

وبحسب المسـ.ـؤولين السعـ.ـوديين، فإنّ لقـ.ـاء نتـ.ـنياهو وبن سلـ.ـمان جاء لمحاولة “تقـ.ـليص الأضـ.ـرار” النـ.ـاجمة عن تو جـ.ـه الرئيـ.ـس الأميـ.ـركي المنـ.ـتخب جـ.ـون بـ.ـايدن ومساعديه للتوصل لاتفاق جديد مع إيـ.ـران، مشيرين إلى أنّ الريـ.ـاض متأكدة من أن الإدارة الجديدة في واشـ.ـنطن معنية بالسـ.ـير في هذا الاتجاه.

وشـ.ـدد المسـ.ـؤولون السعـ.ـوديون على أنّ الريـ.ـاض معـ.ـنية بتشكيل “جـ.ـبهة موحدة مع إسـ.ـرائيل في كل ما يتعلق بالموضـ.ـوع الإيـ.ـراني، وهذا ما يفـ.ـر ض على الطرفين طرح مطالب أمام الولايـ.ـات المتـ.ـحدة والدول الأور.وبية في إطار الاتصالات التي ستجريها الإدارة الجديدة بشأن استئـ.ـناف العمل بالاتفاق مع إيـ.ـران”.

وأشار المسـ.ـؤولون السعـ.ـوديون، كما ذكر التقرير، إلى أنه على الرغم من تطور العـ.ـلاقات بين تـ.ـل أبيـ.ـب والريـ.ـاض فإنّ بن سلـ.ـمان أبلغ نتنـ.ـياهو بأن الريـ.ـاض معنية حاليًا بإبقاء العـ.ـلاقة (على الصعيـ.ـد العـ.ـلني) على هذا المستوى.

واستدرك المسؤـ.ـولون أنّ بن سـ.ـلمان طمـ.ـأن نـ.ـتنياهو بأن تحـ.ـولًا كبيرًا قد طرأ على موقـ.ـف السـ.ـعوديين من التطـ.ـبيع مع إسـ.ـرائيـ.ـل، مشيرين إلى أن ولي العـ.ـهد السعـ.ـودي أطلع نتـ.ـنياهو على نتـ.ـائج استـ.ـطلاع للرأي العام أجراه مركز أبحاث عـ.ـالمي ز عم أن حـ.ـوالي نـ.ـصف السعـ.ـوديين يـ.ـؤيدون التطبـ.ـيع مع إسـ.ـرائيل.

وفي السـ.ـياق، قالت صحـ.ـيفة “إيكونوميست” البريطانية إن ثمة سعادة في كل من الريـ.ـاض وتـ.ـل أبـ.ـيب بعد تسـ.ـر يب وسائل إعلام عـ.ـبرية نبأ اللقاء الثلاثي الذي عُقِد سـ.ـرًا في الممـ.ـلكة وجمع بن سـ.ـلمان ونتـ.ـنياهو وبـ.ـومبيو.

ونقلت صحيفة “هـ.ـآرتس” عن مصدر مطلع قوله إن رئـ.ـيس المـ.ـوسا د الإسـ.ـرائيلي “يوسي كوهيـ.ـن” شارك باللقاء السـ.ـري. بينما قالت هيئة البث الإسـ.ـرائيلية إن “نتـ.ـنياهو” و”كـ.ـوهين” غـ.ـادرا في طائرة خـ.ـاصة مطار بن غـ.ـوريون قرب تل أبيـ.ـب إلى منطقة نيوم بالسعودية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!