الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

اخبار

وزير دفاع بريطانيا سـ ـلا ح بيد تركيا غيـ ـر قوا عد اللعبة في سوريا وليبيا

قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إن الطائرات المسـ ـيرة التـ ـركية “غيرت قواعد اللعبة” في كل من ليبيا وسوريا بحسب زعمه ، مؤكدا أنه ينبغي على بلاده “استخـ ـلاص الدروس” من خبرة تركيا في هذا المجال.

وقال والاس، خلال مشاركته في مؤتمر للقـ ـوات الجوية والفضـ ـائية البريطانية، اليوم الأربعاء: “علينا التفكير بدقـ ـة في التحـ ـديات والفر ص التي نواجهها في المجالات الجديدة للأعمال الحـ ـربية”.

وتابع والاس: “علينا النظر في دروس الدول الأخرى. انظروا كيف نفذت تركيا عملياتها في ليبيا، حيث استخدمت الطائرات المسيرة من طراز Bayraktar TB-2 منذ أواسط العام 2019”.

وتابع وزير الدفاع البريطاني: “هذه الطـ ـائرات المسيرة نفذت عمليات استخباراتية واستطلاعية واستكشافية وتوجيهية في جبهات القتـ ـال وخطوط الإمداد والقواعد اللوجستية”.

وأشار إلى أن الطائرات المسـ ـيرة التركية شنت العام الماضي ضربات على قاعدة الجفرة الجوية التي كانت تخضع لسيـ ـطرة “الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر، “حيث دمـ ـرت عدة مراكز قيادة ومراقبة، إضافة إلى طائرتي نقل”.

وتابع: “أو فكروا في انخراط تركيا في سوريا واستخدامها وسائل الحـ ـرب الإلكترونية، والطائرات المسيرة المزودة بأسلـ ـحة خفيفة والذخـ ـائر الذكية لوقف الدبـ ـابات والعـ ـربات المدرعة ومنظومات الدفاع الجوي التي كانت تقف في طريقها”.

وأوضح: “تكبدت الحكومة السورية خسـ ـائر كبيرة بحسب زعمه ، بينها 3000 عسـ ـكري و151 دبـ ـابة و8 مروحـ ـيات و3 طائرات مسـ ـيرة و3 مقـ ـاتـ ـلات وعربات وشاحنات و8 منظومات دفـ ـاع جوي ومقرا واحدا إضافة إلى معدات ومنـ ـشآت عسكرية أخرى بحسب زعمه علما انه لايوجداثباتات على صحة هذه الارقام “.

واعتبر وزير الدفاع البريطاني أن الطائرات المـ ـسيرة التـ ـركية أدت إلى تداعـ ـيات “غيرت قواعـ ـد اللعبة إذا كان نصف من هذه الادعاءات صحيحا”.

المصدر: RT

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x