الفلكي علي العيس الموقع الرسمي

قرائات الدول العربية توقعات الابراج علم الفلك و الجفر

مذنب اطلس
الاحداث الفلكية والبوابات الطاقية

مذنب اطلس المعلومات الكاملةوالحقائق والدلائل

مذنب C/2019 Y4 أو مذنب اطلس تم اكتشاف المذنب في 28 ديسمبر 2019 يبلغ حجمه خمسة أضعاف حجم المشتري ونحو نصف حجم الشمس، أكثر إشراقا من كوكب الزهرة من الأرض، بحلول نهاية أبريل 2020. درسه العلماء وعلموا من حسابات أجروها بأنه يزور النظام الشمسي مرة كل 5519 سنة. ويكيبيديا

لا يزال مذنب اطلس (C / 2019 Y4) يصيب الراصدين له بالدهشة، فبعد توقعات مارس ان يصبح ساطعا مثل كوكب الزهرة، فاجأ الجميع في أبريل بتفكك نواته وخفوته، والآن في مايو يبدو وجود “مذنب داخل مذنب” ، مذنب صغير بذيل واضح داخل ذؤابة المذنب الخضراء الأكبر الرئيسية بحسب صور جديدة.

هذه الصورة التقطت بتلسكوب مقاس 11 بوصة مزود بكاميرا رقمية وبمدة تعريض 35 دقيقة ونتيجة لتعقب المذنب في هذه المدة ظهرت النجوم على هيئة خطوط. من الواضح أن إحدى شظايا نواة اطلس المنهارة قد تشكل لها ذيل ، ما يعني تدفق مستقل للغاز والغبار داخل الذؤابة الأكبر.

مذنب اطلس لا يزال فى طريقه نحو الشمس وسيكون في أقرب مسافة منها بتاريخ 31 مايو 2020 داخل مدار عطارد، ويتوقع أن يتسبب المزيد من حرارة الشمس في تفكك الشظايا إلى أجزاء اصغر ، مما يؤدي إلى تنشيط “مذنبات داخلية” جديدة ، أو يمكن أن تتبخر الشظايا بأكملها في صورة ضباب من الغبار والغاز وتختفي إلى الأبد.

ولا صحة ابدا لما يشاع عن ان مذنب اطلس يتجه نحو الارض وسوف يصطدم بها

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x